الإثنين, 19 آب/أغسطس 2019  
17. ذو الحجة 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت |

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صور لثلوج تغطي مزارع المواطنين نتيجة الأجواء الباردة في العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.

وأظهرت الصور التي نشرها الناشطون عدد من الأشجار في مرزعة تابعة لأحد المواطنين في مديرية بني حشيش ، تغطيها الثلوج نتيجة انخفاض درجات الحرارة، وإصابتها بكتلة هوائية شديدة البرودة، والتي تسببت في إتلاف المحاصيل الزراعية في مناطق متفرقة بمحافظة صنعاء ومحافظتي عمران وذمار.

هذا و سجلت محطات الرصد الجوي أقل درجة حرارة صباح اليوم بمحافظة عمران 4ر4 درجة تحت الصفر وصنعاء 5ر1 تحت الصفر وفي محافظة ذمار درجة واحدة تحت الصفر.

وأكد المركز الوطني للأرصاد في نشرته اليوم الأحد أن معظم المحافظات ما تزال تحت تأثير كتلة هوائية باردة.

وقال” بالرغم من الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة الصغرى إلا أن الأجواء تبقى إجمالا باردة على معظم المحافظات الجبلية خاصة صعدة وعمرن وصنعاء وذمار والبيضاء وإب والضالع ومرتفعات لحج وأبين، وكذا المحافظات الصحراوية والهضاب الداخلية ولا يستبعد تكون الصقيع على أجزاء من المناطق الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر”.

ونبه المركز الموطنين في المحافظات المذكورة من التدني في درجات الحرارة الصغرى خاصة كبار السن والأطفال، كما نبه المزارعين إلى اتخاذ الاحتياطات من آثار موجة البرد والصقيع حفاظا على محاصيلهم.