الخميس, 05 كانون1/ديسمبر 2019  
7. ربيع الآخر 1441

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت | صنعاء  

أكد وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الماوري اليوم الاثنين على أهمية تأهيل كوادر الأجهزة الأمنية بما يسهم في تجويد العمل الأمني ومواكبتهم للتطورات الحاصلة في هذا المجال.

وهنأ الوزير الماوري في حفل تخرج الدورة التاسعة " التحقيق الجنائي" اليوم بصنعاء التي نظمتها كلية التدريب بأكاديمية الشرطة خلال الفترة 30 ديسمبر 2017 حتى 15 يناير الجاري، الخريجين باجتيازهم للدورة التي تعتبر خطوة إيجابية في عمل وزارة الداخلية.

 

وأشار إلى أن العمل الأمني يبدأ من جمع المعلومات والحفاظ على مسرح الجريمة وإعداد المحاضر والتقارير حتى تكون القضية مكتملة، مؤكداً عند ضبط الجريمة لا بد أن يكون هناك جمع للأدلة وتحريز موقع الجريمة حتى تكون القضية مكتملة.

 

وأضاف " القضية لا بد أن تكون مكتملة في خطوات التحقيق وجمع الأدلة حتى تصل إلى النيابة ومن ثم للمحكمة لينال المجرم أو الجاني جزائه " .

 

وشدد على ضرورة أن يكون رجل الأمن شديد الملاحظة ومراعيا للإجراءات القانونية السليمة بما يمكنه من الحصول على المعلومات وفقا للإجراءات العادلة .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم الإمكانيات التي تسهل في تأدية الأجهزة الأمنية للمهام المناطة بها.

 

تخلل الحفل الذي تم خلاله تكريم المساهمين في إنجاح الدورة وكذا تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية والجوائز، قصيدة للشاعر علي عبدالله حسين حاتم.