السبت, 24 آب/أغسطس 2019  
22. ذو الحجة 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت | صنعاء

 

أحيا ملتقى الطالب الجامعي اليوم الأحد ذكرى استشهاد البرفسور أحمد شرف الدين في قاعة البرفسور أحمد شرف الدين بكلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من الأكاديميين والسياسيين إلى جانب طلاب ومحبي وأسرة الشهيد ألقيت عدد من الكلمات التي سلطة الضوء على هذه الشخصية العلمية الفريدة في المجتمع المدني.

واستمع الحاضرون والمشاركين في الفعالية إلى حديث للسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي والذي تناول فيها في وقت سابق قيمة الشهيد شرف الدين وأبعاد وخلفيات اغتياله.

وألقى كلاً من العميد خالد باراس والأستاذ أحمد المحبشي و د. عبد العزيز البغدادي النائب العام السابق بالإضافة إلى كلمة ملتقى الطالب الجامعي، كلمات تحدثوا فيها عن مناقب الشهيد وأهم المواقف التي عاشوها ونقلوها عن الشهيد.

كما ألقت حفيدة الشهيد البروفسور لمياء هاشم شرف الدين كلمة عن أسرة الشهيد شكرت فيها القائمين على الفعالية مذكرة في الوقت ذاته ما كان عليه الشهيد في أسرة ومجتمعه.. مؤكدة مضي اسرة الشهيد على درب فقيدها وقدوتها البرفسور أحمد شرف الدين.

وأهدت اسرة الشهيد البرفسور هدية لقائد المسيرة القرآنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قدمها هاشم وحسن أبناء الفقيد وبعض أحفاده تسلمها عبدالله المؤيد نائب وزير الخدمة المدنية وضيف الله الشامي عضو المكتب السياسي لأنصار الله.

وفي نهاية الفعالية قدمت أسرة الشهيد قافلة غذائية للجيش واللجان الشعبية.