الجمعة, 06 كانون1/ديسمبر 2019  
8. ربيع الآخر 1441  Jumu'ah

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | خاص

أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير أن الوزارة ستبدأ الأسبوع القادم تدشين برنامج الرئيس الصماد # يد_تحمي_ويد_تبني .
وفي بيان لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات حصل موقع " الحق نت " على نسخة منه أكد أنه استجابة لتوجيهات الرئيس الصماد وتنفيذا لمشروع بناء الدولة ستبدأ الوزارة الأسبوع القادم بتدشين برنامج يد تبني ويد تحمي والذي سيتضمن عدد من الخطوات التالية :
1- انطلاق حملة الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد وبعنوان (اخلسوا جلده).
2 - الدفاع عن قطاع الاتصالات كقطاع موحد ومنظومة وعائلة واحدة مترابطة وفي جميع المحافظات ضد مشاريع التشطير والهدم التي تنفذ في عدن والتي تهدد الموظفين في لقمة عيشهم ، ودعوة جميع أبناء القطاع والنشطاء منهم والقيادات والنقابات لإثبات دورهم في هذا الظرف الحرج الذي يحتاج تكاتف الجميع، ومن لا دور له الآن فليس له دور في أي وقت آخر.
3- انطلاق تطبيق مشروع هيكلة المؤسسة العامة للاتصالات بما يحقق طموح أبنائها.
4-انطلاق مشروع إعادة دراسة هيكل ديوان عام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وتحديثه بما يتوافق مع مهام الوزارة وتطور التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات.
5- انطلاق مشروع وضع اللوائح والقوانين المنظمة من قبل الوزارة لقطاع الاتصالات الحكومي والخاص بما يكفل تعزيز دور الوزارة في الرقابة والإشراف على القطاع وتنظيم العلاقة بين المشغلين وحماية المشترك.
6- وضع خطة تدريبية مرشدة لموظفين الإنشاءات الذين لديهم الكفاءة والرغبة للعمل في الجوانب الفنية وخصوصا في مشاريع المؤسسة القادمة ومنها WIFI & LTE& FIBER وغيرها.
7- وضع الخطة الاستراتيجية الخمسية لوزارة الاتصالات وجميع القطاعات التابعة لها.
8-انطلاق مشروع الريال موبايل.
9- متابعة تحسين وضع راتب الموظفين أسوة بما هو في الوحدات الاقتصادية المماثلة.
10- انطلاق حملة تصحيح وضع الخدمات البريدية التي يقدمها البريد للزبائن.
11- إنشاء مركز خدمات الزبائن والوكلاء والدعم الفني في البريد.
12- انطلاق حملة تدريب لموظفي شبابيك البريد حول العناية بالزبون وأساليب تقديم الخدمات.
13- انطلاق حلقات نقاشية بين الموظفين وقيادات الاتصالات والبريد في جميع القطاع وبشكل راقي وشفاف حول الوضع الداخلي لكل قطاع وكيف يمكن معالجة الاختلالات فيها بحيث يشترك الجميع في تقديم تصورات لبناء هذه المؤسسات واصلاحها وكيفية النهوض بها وفق أسس علمية وقانونية ومؤسسية وهكذا حتى يتحول المشروع الى ثقافة عامة ويتحول الى برامج عملية وتنفيذية ويصبح البناء حالة عامة يسعى الجميع نحو تحقيقه.
وفي ختام البيان رحب وزير الاتصالات بأي مقترحات بناءه وهادفة تصب في تطبيق مشروع الأخ الرئيس الصماد مبديا استعداد الوزارة لدراستها ضمن حلقات النقاش .