الجمعة, 23 آب/أغسطس 2019  
21. ذو الحجة 1440  Jumu'ah

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

تواصلت الفعاليات المنددة باستمرار العدوان السعودي الامريكي وحلفائه وجرائمه وآخرها جريمة اغتصاب امرأة في مديرية الخوخة بالحديدة.

بداية من قبائل الزيدية بمحافظة الحديدة أعلنت النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة تحالف العدوان وردا على جريمة الإغتصاب التي تعرضت لها امرأة في بمديرية الخوخة من قبل أحد مرتزقة العدوان.

وخلال الوقفة دعا مشرف عام المديرية الجميع إلى تحمل المسؤولية في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم ودعم جبهات العزه والشرف بالمال والرجال.

الهيئة النسائية بمديرية الضحي بمحافظة الحديدة بدورها نظمت اليوم وقفة احتجاجية حاشدة، غضبا واستنكارا للجريمة النكراء التي ارتكبها أحد حثالة الجيش السوداني الغازي بحق امرأة بالخوخة .

وفي سياق متصل اقيمت اليوم بمديريات الحالي - الميناء - الحوك بمحافظة الحديدة أمسيات ثقافية شعرية تحت شعار " أعراضنا لن تداس ياقوى الشر والإحتلال "

في الأمسيات التي بدأت بآيات من القرآن الكريم وعدد من الكلمات الشعرية والأناشيد والمسرحيات المعبرة عن صمود أبناء المحافظة .

كما أعلنت قبائل ومشائخ وأبناء مديرية الجعفرية بمحافظة ريمة النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة تحالف العدوان ردا على جريمة الخوخة .

في الوقفة القبيلة المسلحة التي نظمت اليوم بمديرية الجعفرية وحضرها رئيس التلاحم القبلي بالمحافظة صلاح الضبيبي والشيخ مراد الشائف والقيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية.

أما حرائر بنى الضبيي بمديرية الجبين محافظة ريمة وبالتنسيق مع الهئية النسائية للمحافظة نظمن وقفة احتجاجية استنكارا وتنديدا بجريمة اغتصاب امرأة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة من قبل احد قوات الغزو والاحتلال السوادني .

واشارت المشاركات في الوقفة إلى أن هذه الجريمة من ابشع الجرائم التي لا تمت للدين بصلة وستكون وصمة عار لكل العملاء والمنافقين الذي ادخلوا قوات الغزو والاحتلال التي جعلوها تمرح وتسرح وتنتهك العرض والارض واخرها هذه الجريمة النكراء.

فيما أعلنت قبائل همدان بمحافظة صنعاء في لقاء قبلي اليوم التحرك للثأر لجريمة الخوخة التي تعرضت لها امرأة من قبل أحد المرتزقة السودانيين.

وفي اللقاء ثمن وكلاء المحافظة عبدالله العنسي وعاطف مصلي ويحيي محسن جمعان، الهبة القبلية لأبناء همدان واستهجانهم للجريمة المروعة التي ارتكبها أحد مرتزقة العدوان .

وقد أكد الشيخ محمد دحان في كلمة له عن قبائل همدان تحرك أبناء همدان إلى ميادين الشرف والبطولة للثأر على الجريمة المروعة .. لافتا إلى أن هذه الجريمة، انتهاكا لأعراض اليمنيين جميعا.

قبائل بني مطر.. بمحافظة صنعاء أعلنت في لقاء قبلي مسلح اليوم، النفير العام والجهوزية للثأر لجريمة الاغتصاب التي ارتكبها المرتزق السوداني بمحافظة الحديدة.

وفي اللقاء القبلي حيا وكيلا المحافظة احمد الصماط وجبران غوبر مواقف قبائل بني مطر وتدافع أبنائها من كل حدب وصوب لإعلان النفير العام والتأكيد على الاستعداد للتوجه إلى ميادين الصمود ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال والغذاء.

فيما أشاد مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ومدير مديرية بني مطر عبداللطيف اللمذي ويحيي المؤيد، بتضحيات قبائل بني مطر منذ بدء العدوان..

علنت قبائل ارحب بمحافظة صنعاء جهوزيتها للتوجه إلى الساحل الغربي للذود عن الارض والعرض والثأر لجريمة اغتصاب مرتزق سوداني لإمراة يمنية بمنطقة الخوخة.

قبائل ارحب.. في لقاء قبلي حاشد اليوم بحضور المحافظ حنين قطينة والمشائخ والاعيان الاستجابة للنكف القبلي التهامي والنفير العام في مواجهة ابشع عدوان تتعرض له البشرية على مر التاريخ.

وفي اللقاء اشاد وزير الدولة نبيه ابونشطان بتدافع أبناء ارحب لتلبية نداء قبائل تهامة للثأر لجريمة الاغتصاب التي ارتكبها المرتزق السوداني.

من جانبه نوه محافظ صنعاء حنين محمد قطينة بأن الهبة التي تشهدها القبائل اليمنية اليوة هي هبة الحمية والدفاع عن العرض والشرف..

واشار وكيل المحافظة محمد الحباري الى دور القبيلة في الدفاع عن الوطن على مر العصور.. لافتا الى ان العدوان فتح على نفسه ابواب جهنم بجريمته البشعة.

بدورهما اشار الشيخ شمسان ابو نشطان والشيخ فارس الحباري الى ان العرض اليمني غال ولا يمكن ان ينتهك..

قبائل منطقة الضلاع.. في مديرية شبام كوكبان محافظة المحويت دعت إلي التحرك الشعبي دفاعا عن الأرض والعرض والثأر لعرض وشرف امرأة الخوخة وتطهير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

قبائل الجوف اليوم اعلنت في لقائين منفصلين بمديريتي الزاهر وبرط العنان تلبيتها لداعي النكف التهامي للثأر للعرض والشرف ورفد الجبهات بالمقاتلين حتى طرد الغزاة والمحتلين.

أكدت قبائل نهم بمحافظة صنعاء جهوزيتها للتوجه لجبهات العزة والكرامة للدفاع عن العرض والثأر لجريمة الاغتصاب بمديرية الخوخة بالحديدة.

قبائل مديرية نهم في لقاء قبلي اليوم، أعلنت الاستجابة للنكف القبلي التهامي والنفير العام للتوجه للساحل الغربي للدفاع عن العرض والأرض.

وفي اللقاء أشاد وكيل أول المحافظة حميد عاصم بالدور البطولي لأبناء نهم.. مثمنا التضحيات التي يقدمونها في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأشار الشيخ محسن علي جميل وابراهيم حميد الدين إلى ضرورة مواجهة تصعيد العدوان والرد الحاسم على هذه الجريمة البشعة التي تمس كافة أبناء اليمن.. مثمنين تفاعل أبناء نهم بجميع أطيافهم وانتماءاتهم واستعدادهم رفد الجبهات بالمزيد من الرجال.

ونظمت وزارة الزراعة والري اليوم بصنعاء وقفة احتجاجية بحضور الوزير غازي أحمد علي محسن ، تنديداً بالجريمة الشنعاء التي ارتكبها جندي سوداني من مرتزقة العدوان بحق امرأة في الخوخة .

أبناء مدينة المحويت نظموا وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدوان وأخرها جريمة الاغتصاب التي قام بها أحد مرتزقة العدوان بحق امرأة في الخوخة .

شارك فيها وكيل المحافظة حسين عركاظ ومدير عام المديرية إبراهيم عبد الحميد والسلطة المحلية والمشائخ والوجهاء.

هذا وخرج أبناء مديرية الرجم بمحافظة المحويت اليوم في مسيرة حاشدة لاعلان النكف وتلبية النداء التهامي والدعوة للتحرك نحو الجبهات.

وفي المسيرة التي حضرها مدير عام المديرية محمد البصل وقبائل المديرية والمشايخ والاعيان والتربويين دعا المشاركون أبناء الوطن إلى التوجه لجبهات الشرف والبطولة للثأر من جريمة أحد المرتزقة السودانيين.

بمحافظة ذمار اليوم شهدت مديريات مغرب عنس وميفعة عنس ووصاب العالي مسيرات ووقفات احتجاجية بمشاركة قيادات وأعضاء السلطات المحلية والتنفيذية والمشائخ والوجهاء .

كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة اليوم وقفة احتجاجية استنكارا للجريمة الوحشية التي ارتكبها احد المرتزقة الغزاة السودانيين في الخوخة بمحافظة الحديدة .

حضرها مدير مكتب الصحة الدكتور عبد الإله العزي ورئيس هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور صالح قربان والأطباء وموظفي القطاع الصحي بالمحافظة.

فيما قال المنددين أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الامريكي وحلفائه ومرتزقته بحق الشعب اليمني تتنافى مع قيم ومبادئ الأديان السماوية والقوانين الدولية والإنسانية .

لافتين إلى أن جريمة الاغتصاب من ابشع الجرائم التي ارتكبها العدو ولا يجب السكوت عنها بأي حال من الأحوال.