الأحد, 15 كانون1/ديسمبر 2019  
17. ربيع الآخر 1441

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | صنعاء

 

ضبطت مباحث أمانة العاصمة عصابة إجرامية كانت تدير محطات لتهريب المكالمات الدولية .
حيث تم إكتشاف الخلية و مداهمة المنزل الذي تتخذه وكراً لها والكائن بمديرية شعوب في امانة العاصمة بعد عملية رصد ومتابعة ، وقد تمت المداهمة واجراءات الضبط بحضور واشراف وكيل نيابة الامن والبحث القاضي نبيل الجنيد ومدير مباحث العاصمة العقيد محمد وهاس ورئيس قسم حماية المال العام الرائد ياسر النقيب ورئيس قسم التحريات الرائد حسين ناشر .
وافاد العقيد محمد وهاس مدير مباحث العاصمة انه تم القاء القبض على عدد من عناصر الخلية المتورطة بتهريب المكالمات الدولية ، كما تم ضبط الأجهزة التي تستخدم في عملية تهريب المكالمات ، بالإضافة إلى أكثر من 5000شريحة هاتفية تستخدم لنفس الغرض ، وقد قامت الأجهزة الأمنية بتحريز المضبوطات لاستكمال الإجراءات .
كما اكد اعترافات المتهمين أن العصابة يديرها أشخاص من خارج الوطن وتحديدا من دولتي الإمارات والأردن .

و أوضح الرائد ركن ياسر النقيب رئيس قسم حماية الاموال العامة ان الأجهزة المستخدمة في عملية تهريب المكالمات ذات تقنية حديثة وقد استقدمت خصيصا لهذه الخلية .
وافاد النقيب عبده المطري مندوب البحث في المؤسسة العامة للإتصالات أنه قد ضبطت عصابة في محافظة اب كانت تقوم بتهريب شرائح الاتصالات ( سبأ فون ، و mtn ) من عدن وارسالها الى خلية تهريب الاتصالات في صنعاء .
و أوضح العقيد حميد الحاشدي نائب رئيس قسم حماية الاموال العامة بالبحث الجنائي ، أن على شركات الإتصالات الالتزام بالنظام عند منح شرائح الإتصال ، وأن لا يتم ذلك إلا وفق وثائق إثبات الشخصية ، وهذا ما يساهم في منع مثل هذه الجرائم . والجرائم المشابهة .
الى ذلك دعى الاستاذ محمد القواس مدير العمليات والعلاقات العامة بالمؤسسة العامة الإتصالات اليمنية " تل يمن " كل شركات الاتصالات الى الالتزام بالتعليمات والضوابط التي تضعها الجهات المعنية في الدولة ، ومن ذلك التأكد من عدم منح أي أرقام وشرائح هاتف إلا بعد التأكد من هوية مستخدميها ، حماية للأمن العام والاقتصاد الوطني ، وحماية للشركات نفسها .

وأشاد مدير عام التوجيه والعلاقات بوزارة الداخلية العميد محمد الآنسي بالنجاحات التي تحققها الاجهزة الأمنية على مدار الساعة منوها الى أن قيادة وكوادر مباحث العاصمة قد اثبتت تميزها في مجال ضبط ومكافحة الجريمة وقال : ان هذه الجريمة المضبوطة من الجرائم التي تستهدف الإضرار بالإقتصاد الوطني . معتبرا ضبط هذه الخلية انجازا نوعيا يضاف الى الرصيد الحافل بالنجاحات لمباحث العاصمة ورجال الامن بشكل عام .

إلى ذلك - وزع الإعلام الأمني مشاهد مصورة لعملية الضبط والمضبوطات . وتصريحات للجهة التي قامت بالضبط ، والجهات ذات العلاقة