الخميس, 22 آب/أغسطس 2019  
20. ذو الحجة 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 


الحق نت |


شيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثمان شهيد الوطن والقوات المسلحة، اللواء الركن ناصر حسين احمد صلاح القوبري الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في الدفاع عن الوطن ومواجهة الغزاة ومرتزقتهم.

وخلال مراسيم التشييع بحضور رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ووزير العدل القاضي احمد عقبات ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء الركن علي حمود الموشكي والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الباري الشميري وأمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين ومساعدي وزير الدفاع ورؤساء الهيئات والقيادات ومدراء الدوائر العسكرية والأمنية والشخصيات السياسية والاجتماعية وزملاء وأقارب الشهيد .. أشاد المشيعون بالمناقب والسجايا القيادية للشهيد البطل اللواء الركن ناصر القوبري وإسهاماته الوطنية وما اجترحه مع زملائه من ملاحم بطولية في ميادين العزة والكرامة، حيث كان في مقدمة الصفوف وخطوط التماس مع العدوان مدافعا عن الوطن وسيادته.

وأشار المشيعون إلى أن الشهيد سطر بشجاعته وحنكته القيادية ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم في كافة المواقع والجبهات ولقنهم الهزائم النكراء حتى ارتقى شهيدا في ميادين الشرف والبطولة.. مؤكدين أن دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدرا وستثمر عزة وكرامة وانتصارات عظيمة.

كما أكدوا استعدادهم تقديم التضحيات ورفد الجبهات والمضي قدما في معركة الصمود والمواجهة مع العدوان على درب الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد اللواء الركن القوبري حتى تحقيق النصر.

وقد جرت مراسيم التشييع للشهيد بعد الصلاة عليه في جامع الشعب حيث سار موكب التشييع بجثمانه الذي تقدمته كوكبة من قادة وضباط القوات المسلحة فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف النشيد الوطني والألحان الجنائزية، في موقف جسد أسمي معاني الإجلال والعرفان للتضحيات الجسيمة التي يقدمها أبطال القوات المسلحة دفاعا عن الوطن وذودا عن سيادته وعزته.

هذا وقد نقل جثمان الشهيد ليوارى الثرى في مسقط راسه بمديرية سنحان في محافظة صنعاء.

تغمد الله الشهيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان. "إنا لله وإنا إليه راجعون".


سبأ