الأحد, 15 كانون1/ديسمبر 2019  
17. ربيع الآخر 1441

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | صنعاء

 

كشف الرئيس مهدي المشاط اليوم الأربعاء عن خطة لتفعيل دور الرقابة والمحاسبة المصاحبة وتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد بالشكل الذي يرضي شعبنا وضمائرنا.
وقال خلال ترأسه لاجتماع محافظي المحافظات "ستعلن هذه الخطة في وقت قريب وسنكون كلنا تحت طائلة القانون وسيكون الرئيس أولكم وهذا ما يجب أن نكون عليه".

وأشار الرئيس المشاط إلى أن وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة معنيون بتشكيل لجان ميدانية في أقرب وقت للنزول إلى مؤسسات الدولة.
وأضاف" نحن معنيون أكثر من أي وقت مضى بحشد كل الجهود ورفع الجاهزية إلى أقصى الحدود في إعادة مؤسسات الدولة إلى دورها المطلوب والمأمول الذي يريده شعبنا العزيز في كل محافظات الجمهورية وهذا يعد أيضا من الوفاء للرئيس الشهيد ولتضحيات شعبنا".

وفي السياق ذاته قال الرئيس الصماد " يجب أن نتخلى في أعمالنا عن المزاجية واللامبالاة وأن نرابط في أعمالنا ومحافظاتنا وأن نعمل وفق النظام والقانون في كل تحركاتنا ونثبته في واقعنا ونحن ملزمون بذلك فكل محافظ يمثل رئيس الجمهورية ويمثل الدولة في محافظته ومن رجال الدولة ويجب أن يبدأ بناء الدولة.

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أهمية أن يبقى المحافظون في محافظاتهم ومتابعة شؤونها وشؤون المواطنين ومتابعة الإدارة التابعة لهم والسلطات المحلية في المديريات ورفدها ودعمها بما تحتاجه في تنفيذ مهامها وفي نفس الوقت مراقبة وتقييم أعمالها .. قائلا" يجب أن ننضبط كمحافظين ونلتزم بالقوانين واللوائح حتى ينضبط الآخرون".