السبت, 07 كانون1/ديسمبر 2019  
9. ربيع الآخر 1441

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم كلا على حده وزير التربية والتعليم ومدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية ووكيل أول محافظة صنعاء .

وخلال اللقاء مع وزير التربية تم مناقشة جهود وزارة التربية في سبيل استمرار العملية التعليمية وصولا إلى إنجاح امتحانات الشهادة الأساسية والثانوية.

وتطرق اللقاء إلى خطط وبرامج الوزارة والترتيبات التي تقوم بها للتحضير للاستقبال العام الدراسي الجديد والصعوبات التي تواجهها في إعادة تأهيل المدارس جراء استهداف العدوان الممنهج للمنشآت التعليمية.

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أهمية تضافر الجهود للتغلب على التحديات الراهنة التي فرضها العدوان والحصار لاستكمال الترتيبات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأكد الرئيس المشاط أن الاهتمام بالتعليم هو اهتمام بحاضر ومستقبل اليمن باعتبار التعليم الركيزة الأساسية لتطور ونهضة الشعوب.

وأشاد بجهود قيادة وزارة التربية والتعليم وكوادرها التربوية خلال العام الدراسي المنصرم والذي مثلت صورة من صور صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الذي راهن على تعطيل العملية التعليمية.

وأكد أن هذه الجهود محل تقدير القيادة السياسية والشعب اليمني كونها عكست الحرص على مستقبل الأجيال وحقهم في الحصول على التعليم باعتباره من الحقوق الأساسية للإنسان وهدف من أهداف التنمية الشاملة.

فيما تطرق وزير التربية والتعليم إلى سير العمل بالوزارة والصعوبات التي تواجهها والجهود المبذولة للتغلب على التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية بشكل عام في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وأكد الحرص على بذل المزيد من الجهود للتهيئة للعام الدراسي الجديد وتوفير متطلبات العملية التعليمية وفقا للإمكانيات المتاحة.. منوها بجهود الكوادر التربوي والتعليمية التي ضربت أروع الأمثلة في تحمل المسؤولية خلال الأعوام الماضية في ظل استمرار العدوان والحصار.

وفي لقاء مع مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد حسن صلاح المراني، تم مناقشة سير العمل بالمؤسسة وأنشطتها الحالية والمستقبلية.

وتطرق اللقاء إلى جهود المؤسسة في توفير المواد الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد الرئيس المشاط أهمية دور المؤسسة الاقتصادية في توفير متطلبات واحتياجات المواطنين خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

وشدد على أهمية بذل المزيد من الجهود لتفعيل دور المؤسسة ونشاطها الاقتصادي ليشمل مختلف المجالات، باعتبارها من المؤسسات الاقتصادية الرائدة.

فيما استعرض حسن صلاح، جهود المؤسسة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع المختلفة وكذا خططها للفترة القادمة لتعزيز دور المؤسسة في الجانب الأقتصادي.

من جهة اخرى التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم وجرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل بالمحافظة والجهود المبذولة لتحسين مستوى الأداء الخدمي والتنموي والتخفيف من معاناة المواطنين جراء الأوضاع الراهنة.

وتطرق اللقاء إلى الاحتياجات الملحة للمحافظة من الخدمات والمشاريع، وكذا الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والسبل الكفيلة بمعالجتها.

كما تطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بسير عملية التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالرجال والعتاد للتصدي للعدوان وتصعيده في مختلف الجبهات .