الإثنين, 19 آب/أغسطس 2019  
17. ذو الحجة 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

التقى الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الأحد كلا على حده برئيس مجلس القضاء الأعلى ونائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي والقائم بأعمال محافظ الحديدة ومحافظ ذمار محمد حسين المقدشي مع عدد من مشايخ مديرية عتمة.

وخلال لقاءه برئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اطلع الرئيس المشاط على سير العمل بالمحاكم والنيابات واحتياجاتها لتحسين مستوى الأداء والتغلب على الصعوبات، وجوانب التنسيق بين الأجهزة القضائية والعدلية والنيابة ووجه بسرعة البت في قضايا المواطنين.

كما بحث الرئيس المشاط خلال لقاءه نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عايش قحيم، مستجدات تحالف العدوان في الحديدة وانعكاسه على حياة المواطنين وسبل تخفيف هذه المعاناة.

كما استعرض اللقاء جهود تنمية الإيرادات ورفع كفاءة التحصيل من مختلف الأوعية وجوانب التنسيق بين وزارة المالية والسلطة المحلية بالمحافظة بهذا الخصوص بما يسهم في تحسين مستوى الأداء الخدمي والتنموي.

وخلال لقاء الرئيس المشاط مع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ومشايخ مديرية عتمة، ناقش اللقاء الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى ناصر النصيري والشيخ محمد ناجي الغادر، دور السلطة المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في تعزيز الاصطفاف والتلاحم وإفشال مخططات العدوان التي تستهدف النسيج الاجتماعي.

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لحل قضية قتل الشيخ منصور عز الدين الأسدي، بالإضافة إلى الأوضاع بمديرية عتمة واحتياجاتها من المشاريع والخدمات الضرورية.