الأحد, 25 آب/أغسطس 2019  
23. ذو الحجة 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع استمرار طيران العدوان في شن غاراته واستهداف المناطق المدنية وممتلكات المواطنين.

وأوضح العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن خلال الـ 24 الماضية 22 غارة تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي للمرتزقة على الأحياء السكنية في مدينة الحديدة.

ولفت إلى أن طيران العدوان شن أربع غارات على منطقة البقع وأربع أخرى على منطقة نهم وغارتين على الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء وغارة على صعدة وأربع غارات قبالة نجران في حين شن ليلة أمس خمس غارات على عدة محافظات.

وأشار إلى أن الجيش واللجان الشعبية صدوا زحفا للمرتزقة باتجاه مواقعهم في الرشاحة الشرقية والغربية بالبقع، استمر منذ الصباح حتى الظهر ليعاودوا محاولاتهم في الزحف من بعد الظهر، لكنها باءت بالفشل وتكبدوا خلالها خسائر وسقط العشرات منهم قتلى ومصابين.

وأفاد أن مرتزقة العدوان حاولوا التسلل باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الدريهمي بالساحل الغربي، لكن أبطال الجيش واللجان أفشلوا محاولة التسلل وسقط عدد منهم بين قتيل وجريح وتم أسر أحدهم.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا أيضا محاولة تسلل أخرى للمرتزقة على جبل قيس برازح وسقط عدد من المرتزقة قتلى ومصابين.

وأشاد العميد سريع بيقظة وصمود المرابطين من الجيش واللجان الشعبية الذين يواجهون العدوان ومرتزقته بكل شجاعة وشدة بأس.

 

سبـأ