الجمعة, 23 آب/أغسطس 2019  
21. ذو الحجة 1440  Jumu'ah

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | صنعاء

 

التقى وزير الإعلام ضيف الله الشامي فريق من قناة cbs نيوز الأمريكية، برئاسة إليزابث آن بالمير.

وفي اللقاء رحب وزير الإعلام بالفريق الإعلامي لقناة cbs نيوز الأمريكية .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم التسهيلات للوفود الإعلامية الغربية والأمريكية ومراسلي القنوات والصحف والإذاعات لزيارة اليمن والإطلاع على حقيقة الوضع الإنساني.

وتطرق إلى تداعيات العدوان وآثاره السلبية على الشعب اليمني وما خلفه من وضع إنساني كارثي من خلال استمراره في استهداف اليمنيين وقتل الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية إلى جانب ما يفرضه من حصار وحرب إقتصادية منذ ما يقارب أربع سنوات.

ودعا الوزير الشامي، الفريق الإعلامي إلى نقل الصورة الحقيقية بكل شفافية وحيادية عن معاناة الشعب اليمني ومظلوميته التي يتعرض لها من قبل دول العدوان السعودي الأمريكي.

ولفت إلى أن وزارة الإعلام ستعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على تسهيل مهمة الفرق الإعلامية وتنفيذ برنامج زياراتها للعاصمة صنعاء و المحافظات.

وأعرب وزير الإعلام عن الأسف لما تتعرض له الوفود والفرق الإعلامية الراغبة زيارة اليمن ، من إشكاليات وعوائق، جراء تعنت دول العدوان وتضييقها على دخولهم للإطلاع على الوضع الإنساني ونقل ما يحدث في الواقع.

من جانبها عبرت رئيس فريق قناة cbs نيوز الأمريكية عن السعادة بزيارة اليمن والإطلاع على الوضع الإنساني الراهن وآثار الحرب وآخر المستجدات على الساحة اليمنية.
وتطرقت إليزابث آن بالمير إلى أن زيارة الفريق للعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، مثلت فرصة للإطلاع على واقع المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني، جراء استمرار الحرب وما تخلفه من تداعيات طالت مقومات الحياة بكل جزئياتها ومكوناتها.

وأشادت بانفتاح وزارة الإعلام اليمنية مع وسائل الإعلام المختلفة، إنطلاقا من حرصها على نقل الحقيقة عن مجريات الأحداث في اليمن والجهود المبذولة لتجاوز آثارها السلبية على المجتمع اليمني خاصة تلك المتعلقة بالجوانب الإنسانية واحتياجات اليمنيين لها.