الإثنين, 22 تشرين1/أكتوير 2018  
11. صفر 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

دشنت مؤسسة زمام المبادرة الخميس مشروعها الرمضاني "يد الخير الثاني" في مديرية معين في العاصمة صنعاء، والذي يستهدف مئات الأسر المحتاجة المتعففة بوجبات غذائية يتم إيصالها يومياً إلى منازلهم.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة فاروق ثابت علي "أن المطبخ الرمضاني ضمن مشاريع المؤسسة في اليمن في ظل أوضاع الحرب التي تعيشها البلاد وتدهور أوضاع الناس المعيشية بشكل كبير ونحاول من خلال المطبخ ان نُساهم في تلمس جزء من احتياج المواطنين".

وأشار "ان المطبخ الرمضاني نجح في أول يوم من رمضان بالوصول إلى مئات الأسر الفقيرة والمتعففة رغم الإمكانيات الشحيحة التي تعاني منها المؤسسة" مضيفاً "نحرص على إيصال الوجبات إلى المنازل واستهداف الأسر المتعففة".

وأوضح فاروق مدير مؤسسة زمام المبادرة "أن المؤسسة تحاول من خلال مشاريعها الرمضانية التخفيف من أعباء المحتاجين وإشعارهم بوجود من يهتم فيهم في تعزيز للتكافل المجتمعي في الشهر الفضيل.

ويهدف المشروع للوصول إلى 700 أسرة في "منطقة السنينة" والتي تحوي عدد من الأحياء الشعبية الأكثر ازدحاما بالسكان حيث سيستفيد 4200 فرد خلال أيام شهر رمضان يومياً في توزيع منتظم لوجبة العشاء إلى المنازل.

وتعد "زمام المبادرة" مؤسسة اجتماعية تنموية مقرها العاصمة صنعاء تسعى إلى بناء الإنسان وتنمية المجتمع والشباب تحديدا بالشراكة مع المنظمات الدولية المحلية وبالتعاون مع رجال الأعمال.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...